t
gamesyoub

فيل سبنسر يصف منظور سوني بـ “التافه” لحصرية المحتوى على منصاتها

 


سوني تهدف إلى تضييق الخيارات على عكس مايكروسوفت التي تريد أن تتيح اللعبة لتكون متاحة للجميع بعدة خيارات متنوعة 

Call of Duty: Black Ops 6

خلال لقاء خاص مع شبكة IGN، تحدث رئيس اكس بوكس فيل سبنسر عن تعاملهم مع لعبة Call of Duty: Black Ops 6 وكيف كانت سوني تتعامل مع ألعاب السلسلة السابقة على منصات بلايستيشن من خلال حصر المحتوى على منصاتها.

وصف سبنسر منظور سوني بأنه "تافه" ويهدف إلى تضييق الخيارات، على عكس مايكروسوفت التي تريد أن تتيح اللعبة لتكون متاحة للجميع بعدة خيارات متنوعة.

تصريحات فيل سبنسر

جاء ذلك من خلال حديث سبنسر عن عملية الاستحواذ على شركة Activision Blizzard، والخطة لجذب المزيد من اللاعبين الجدد من خلال توفير اللعبة من اليوم الأول على خدمة Game Pass. حيث قال:

"إنه اختيار. لم نقل لأي شخص عليك الاشتراك للعب. إذا كنت ترغب في شراء Black Ops 6، فهذا رائع. إنه أمر رائع بالنسبة لنا، إنه رائع للمطور. إذا كنت ترغب في الاشتراك، فهو رائع أيضًا. أريد أن أعطيك خيارات لكيفية لعب ألعابك ومع من تلعب، ولكن لا تحاول القيام بأشياء “تافهة” على المنصة لإجبار اللاعبين على القيام بما أريدك أن تفعله."

الخلفية التاريخية

منذ عام 2015، كان هناك صراع كبير بين سوني ومايكروسوفت حول حصر محتوى ألعاب Call of Duty، حيث كانت سوني تفوز دائمًا بجلب محتوى مثل الخرائط والشخصيات والأسلحة والكثير من المحتوى إلى منصات بلايستيشن. كانت هذه الحصرية تمتد إلى بضعة أسابيع وأحيانًا تصل إلى 12 شهرًا، قبل أن تكون متاحة على المنصات المنافسة الأخرى.

تأثير تصريحات سبنسر

تصريحات سبنسر جاءت لتوضح موقف مايكروسوفت من هذه السياسة، حيث تهدف إلى إتاحة الألعاب بشكل أوسع وتوفير خيارات متنوعة للاعبين. هذا يتماشى مع استراتيجية مايكروسوفت في توسيع قاعدة اللاعبين وجعل الألعاب أكثر شمولية ومتاحة للجميع.

رأيك يهمنا

ما هو رأيك في تصريحات رئيس اكس بوكس الجديدة هذه؟ هل تعتقد أن مايكروسوفت جاءت لتحرر سلسلة Call of Duty واللاعبين أيضًا من أسلوب سوني التافه في التعامل مع المحتوى على حد وصف سبنسر؟ شاركنا رأيك في قسم التعليقات بالأسفل.


اقرأ المزيد

أضف تعليق... send
comment url

مقالات قد تهمك